Saturday, July 08, 2006

حصص قراءه!



الحمدلله .. اجازتي اخذت منحنى آخر عما كانت عليه قبلا .. بدأت اعشق القراءه .. ربما لم استصغها بدايةً لكن مع الاستمرار وانتقاء كتب تشبع فضولي وتزيدني علما استمريت :]
::::::
و لأكسب معلومات جديده .. قسمت وقتي لحصص تاره اقرأ في الأدب.. وتاره في السياسه وعلى هذا المنوال.. لم انسى الورقة و القلم لتسجيل ما يدور في ذهني للبحث عنه في الانترنت .. اقول جميله.. كلمات جديده .. و اشياء لا تروقني و اخرى ارغب في قراءة افكار
مضاده لها ..
::::::

:قائمتي الحاليه

الأعمال الكامله لجبران خليل جبران

مواقف نسائيه رائده

تاريخ العرب الهام

::::::

ما أعجبني في سيرة جبران تمرّده والاستعجال في التعلم ..

..فبعد دراسته في امريكا عاد للبنان وقد اتقن الانجليزيه والرسم و وضع في المرحله الابتدائيه و عندما سخط قال له المعلم :
"يجب ان تصعد السلم درجه درجه" فرد علي: "وهل يجهل الاستاذ أن الطائر لا ينتظر السلم في طيرانه"
أحببت بعض صفاته .. و كتاباته .. مع تحفظي على بعض معتقداته..
:::::::::::::
:: :: ::
خبروني عنكم .. شو تقرون ..
وشو أجمل ما قرأتم و اذا بتنصحون الخريجه البطّاليه بأي كتاب P:

10 comments:

Anonymous said...

حلو انه الواحد يقرأ وكما قيل نعم الشباب شباب الخليج لو كانوا يقرأون :) ..

وعن نفسي أحب أقرا الروايات لكن للأسف مو قاعد أجابل واقرا يعني بالسنة كتابين ، منها الروايات والخواطر ككتب الدكتور عائض القرني لأنه اسلوبه ماشاء الله طيب ومن أشهر كتبه لا تحزن :) ...

وأحب كذلك اقرا كتيبات للدكتور علي الحمادي ، الي تتكلم عن مجال الإبداع والي افضله أكثر من كتيباته هي كتيبات التعامل مع الآخرين والنفسيات :) ...

هذا الي عندي حالياً وآسف عالإطالة :) ..

ReLaaaX said...

ممتاااااااز ...


انا بعد ابيج تنصحيني شنو طريقة الحصص ملوتج .. انا عندي مجموعة كتب ودي اخلصها بس مادري ابدي بشنو .. ؟


:)


لأن الحال من بعضو يااختي وناويه بعد اقعد كورس اول اذا مو سنه دراسية كامله ^_^

MissFikrah said...

أحلى شخصية مصباحيه ..

ما شاء الله من كل بستان زهرة

القراءة متعة اختنا واحلى ما فيها كل شي فيها ..

شو نقرا حالياً اللسته طويلة بس بدينا في كتاب اكثر من روووعة وزعلانة اني ما عرفته من قبل وللأسف الشديد اخر نسخة في جرير وهب اكيد اييبوونه مره ثانيه :( الله يسلمج الكتاب هو

مشروعك الخاص مع القرآن للكاتب ابراهيم الديب
دار النشر: أم القرى

توني في الباب الثاني من اصل خمسة ابواب ولكن غني بالمعلومات الي احس لازم نعرفها .. شرح مبسط ومدخل الى علوم القرآن

مادري يوم بخلصها فصص الكم الهائل الي استفدته

وهذا الكتاب نصيحه للي يبا يقرا .. عاد مادري كيف تحصلونه =)

MissFikrah said...

جني كتبت واااايد

Inspired Mind.. عقل ملهم .. said...

بو جسوم .. صدقك حلوه كتب عايض القرني.. أما الدكتور علي الحمادي ماسمعت به.. بتطالع اذا لقيت شي من كتبه.. سعدت بمرورك بوجسوم ^_^

--

هلا ريلاكس.. احاول اقرأ 3 انواع من الكتب .. و من اخلص جزء.. اترك الكتاب عسب ما أمل.. و عقب البريك آخذ الكتاب الثاني.. و اذا شي في خاطري اعرف عنه اكثر اكتبه في نوت عندي .. جربي انج تنوعين و ما بتملين ... و اذا كتاب ما عيبج من اول صفحتين لا تجبرين عمرج عليه just ignore it :) يالله خبرينا بالنتايج ..

---

مس فكره هلا والله .. وحشتينا وين غطيتي ! الله شوقتيني لقرايته انزين شو المعلومات الي فيه ؟ تفاسير ولا اسباب النزول ولا معلومات عامه..؟

NakedBoy said...

وانا بطالي كان اخر شي افكر فيه اهوا اني اقرا بس من اشتغلت حسيت اني لازم اقرا استانسي انج بطاليه لان معا الشغل راح تتذكرين كل دقيقه وانتي بطاليه.
انا احب الروايات بعد واكثر شي لباولو كويليو وحاولي تقرين للادباء الخليجيين مو عنصريه بس لازم نشجعهم ونفهم روحنا اكثر ومشكورة عالمواضيع الحلوة وانا متابعج دايما

Anonymous said...

مرحبا الغاليه..

الصراحه زين انج فكرتي تستغلين وقتج فالقرايه و خصوصا فهالايام لانها صدق احسن طريقه لاستغلال الوقت بشكل مفيد

و عن الكتب انا عن نفسي انا من زمان ما خذتلي كتاب و احس اني مقصره في حق نفسي و حق هوايتي الاولى و المفضله بس انشالله من خلال هالبلوج استفيد من اقتراحات الاخوان و الخوات

Esperanza said...

هل يتضمن كتاب جبران خليل جبران سيرة ذاتيةعنه أم انه يشتمل فقط على كتاباته؟

لدي قائمة ببعض الكتب يمكنك الاطلاع عليها هنا http://mazaj.blogspot.com/2006/05/blog-post_09.html

Inspired Mind.. عقل ملهم .. said...

تكنو هيومان..
صحيح مانحس بالنعمه لين ما نفقدها .. :p وباخذ بنصيحتك .. بس اخلص الي عندي قبل !

-

نوير..
اشتقتلج تصدقين ! .. احيدج تحبين كتب الجزائريه احلام مستغانمي.. :)

-

اسبرنزا..
حياج خيتو.. هيه يتضمن سيرته الذاتيه.. و مشكوره هاللنك .. بتطالعه احين .. :)

Anonymous said...

This is very interesting site... Buying camcorder Vitamin and mineral charts Dosificacion del xenical memory card California stop smoking program